بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 24 فبراير 2020

انا بغداد // نبيل الشاويش

أنا....بغداد
أنا بغداد يا عربُ
أنا مفتاح العلم والهممُ
أنا الفرات ودجلة القممُ
أنا ضريح علي والدمع  معتصمُ
أنا أم اليتامى والسيف محتدمُ
ترابي بدماء الشهداء مختضم
وأمواج سمائي بالإسلام محتضنُ
طفلة الأقصى تنادي معتصمُ
وجنين تمزق بالغدر بالرحمُ
وبغداد ترثي دمشق واليمنُ
وملولك لا إسلام ولا شيمُ
أطفال جياع وشيوخ بالدمع محتكمُ
فبكى الطير والاسماك نطقت 
ماذا فعلوا بك يا وطنُ
جراح أوطاني بحارٌ
والجزار بخنجر القتل معتكفُ
وأم المسيح تنادي بأناتها
وفاطمة للحسنين بدمع العين تحتضنُ
تمزقت أمتي وأصبح ترابها مغتصبُ
حكام نيام وملوك قوادين فلا عجبُ
وأمراء بين سيقان الغواني تحتفلوا
بعر الجمال أصبحت تيجانهم
وغنائهم ذهباً أسود وما نهقوا
سيأتي يوماً وتنهض العربُ
لتعيد أمجاد حطين وبسمة النقبُ
وتداس رؤوساً بأحذية أطفالٌ
من بغداد ودمشق يرفرف العلمُ
ويقرأ القرأن وللكفر ما وجدوا
وأجراس الكنائس تغرد بالسماء شامخةً
فانا عيسى وأخي العدنان شفيع الأمم يا زمنُ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق